فودافون قطر تستعيد خدمات شبكتي الجيل الثاني والثالث

 

 

19  يوليو  2017  - 02:14 مساءً

 

أعلنت فودافون قطر عن استعادة خدماتها من المكالمات الهاتفية عبر شبكتي الجيل الثاني 2G والثالث 3G إلى أرقام "فودافون"، بالإضافة إلى المكالمات الدولية، وتصفح الإنترنت. ولا يتعين على العملاء سوى اختيار شبكة الجيل الثالث 3G من "فودافون" يدوياً عند ضبط الإعدادات. وستواصل "فودافون" بذل قصارى جهدها لاستعادة كامل خدماتها في أسرع وقت ممكن.

 

وعند الساعة 3:30 من صباح يوم الاثنين 17 يوليو، شهدت "فوافون قطر" انقطاعاً لشبكتها عن الخدمة مع تعطل مسجل الموقع الأصلي (HLR)، وهو من المعدات الرئيسية لشبكتها الأساسية. وقد أثر ذلك بشكل مباشر في قدرتها على إجراء وتلقي المكالمات الهاتفية وتصفح الإنترنت، وحدث هذا الخلل خلال إجراء عملية تحديث للشبكة وامتد ليشمل النظم الداعمة والاحتياطية.

 

وقد كرست الشركة جميع الموارد المتاحة لاستعادة الاتصال عبر كامل الشبكة، وذلك بمساعدة خبراء شبكة "فودافون" العالمية الذين وصلوا إلى قطر صباح 18 يوليو.

 

وفي تعليقه على الموضوع، قال السيد إيان جراي، الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر": "يعمل فريقنا على مدار الساعة لحلّ مشكلة انقطاع الشبكة الذي لم يسبق أن حدث مطلقاً. ونحن نتوجه ببالغ الأسف للعملاء الذين تضرروا من هذا العطل ونشكر لهم مراعاتهم وتفهمهم، كما نؤكد لهم التزام كامل مؤسسة ’فودافون‘ بالعمل على استعادة ثقتهم ورضاهم".

 

وحالما يتم استعادة الخدمة بالكامل، ستعمل "فودافون قطر" على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتعويض العملاء المتضررين جراء هذا الخلل.